القائمة الرئيسية

الصفحات

 كرة ماردونا ”بيد الله“ في المزاد:



ستعلن كرة هدف الأرجنتيني دييغو أرماندو ماردونا، في كأس العالم 1986 أمام إنجلترا، موجودة في مزاد علني، من الممكن ان تصل قيمتها  إلى 3 ملايين جنيه استرليني.

وستفتتح المزايدات في 16 نونبر المقبل، في الوقت الذي يمكن للمشترين التسجيل عبر الإنترنت اعتبارا من 28 من الشهر الحالي، حسبما ماصرح موقع غراهام باد للمزادات في لندن، مضيفًا أنه يتوقع بيع الكرة مقابل 2.5 إلى 3 ملايين جنيه (قرابة 3.4 مليون دولار).

وفي نفس المصدر ، صرح باد رئيس دار المزادات في بيان، “مع التاريخ المحيط بهذه الكرة، نأمل أن تحظى بشعبية و اقبال كبيرة عندما تُطرح في المزاد 

وعرفت مباراة ربع النهائي عام 1986 بين الأرجنتين وإنجلترا مشاكل حادا، بسبب التوترات السياسية التي أعقبت حرب “فوكلاند”، وانتهت بهدفين متناقضين سجلهما الراحل مارادونا.

في البداية دخل مارادونا منطقة الجزاء وارتقى مع حارس إنجلترا أنذاك بيتر شيلتون، ودخلت الكرة الى الشباك، وصرح مارادونا لاحقا بأنه سجل الهدف “قليلا برأس مارادونا وقليلا بيد الله”.

وجاء الهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط عندما تخطى مارادونا خمسة مدافعين إنجليز وشيلتون ليسجل “هدف القرن”، بحسب استطلاع للرأي أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2002.

وفازت الأرجنتين في هذه مباراة بهدفين لهدف، بعد أن احتسب الحكم التونسي علي بن ناصر هدف مارادونا المثير، ليكمل منتخب بلاده مسيرته نحو النهائي، عندما سحق  ألمانيا الغربية 3-2 ليتوج بلقبه العالمي الثاني بعد عام 1978 على ملعبه.

وفي الوقت نفسه قال بن ناصر، صاحب الكرة “هذه الكرة نصف من تاريخ كرة القدم العالمي، يبدو أنه الوقت المثالي لمشاركتها مع العالم”.

تذكير أن الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، كان قد توفي عن عمر يناهز 60 عامًا، بسبب قصور في القلب شهر نونبر من عام 2020.

التنقل السريع